خدع تسويق عروض CPA
الكثير من المال الذي يمكن ربحه فيمجال تسويق CPA لكن هناك أمور خفية لايمكن إدراكها الا بعدما تتعمق في هذا المجال. اما المشكل في مجال CPA انه يمكن أن يسودها شيء من الطباع لا اخلاقية.ومن خلال هذا توجد ثلاث مجموعات اساسية و متميزة في مجال CPA .
- الممعلنين.
- الناشرين أو affiliates.
- شبكات CPA .
خدع مجال تسويق عروض CPA
نعلم ان شركات تسويق عروض CPA تعمل كوسيط بين كل من المعلن كطرف اول والناشر كطرف تاني كما تحفظوتضمن حقوق كل من الناشر و المعلن على حدى وتقوم كذلك بتسهيل الخدمة بينهم. الا ان المشكل يكمن عندما يقرر أحد الأطراف أي المعلن ام الناشر بخداع واحدمنهم الاخر . حيث بمعنى ادق و عند زيارة المنتدياتالمتخصصة فيمجال التسويق على الإنترنت ستجد بعض الناشرين، يقدمون لناشرين آخرينطرق لخداع شركات مجال تسويق عروض CPA والمعلنين عن عمل LEADS بمعنى عمولات وهمية.
يوجد العديد من السبل للقيام بخداع الأشخاص قصد ملء عرض من عروض CPA و يدخل هذا في خيانة الامانةفقط حيث يعد غير شرعيا و مخالفا لسياسة الشركة.
عند القيام بمحاولة قصد خداع احد شركات CPA عن طريق عمل leads وهمية، فقد يكون هذا العمل هو سببتعرض نفسك لحظر حسابك لأنه في اغلب الحالات يتم كشف هذا من خلال شبكة CPA مما تقوم بحظر حسابك وادراج إسمكفي القائمة السوداء في مجال CPA.مما يؤثر هذا النوع من الخداع سلبيا على اسمك في باقي الشركات .
ليكن في العلم إنه اذا قام أحدالناشرين بخداع شبكات CPA أو المعلنين.فإنه سياثر على كل الناشرين داخل نفس شبكات CPA. لأن هذه الأخيرةبطريقة معينة تقوم بخصم المبلغ الذي تم التلاعب من خلاله.
كيف تخدع شركات CPA الناشرين
عند الإشتراك في احد شركات CPA ستقوم بوضع الثقة الكاملة فيها عبر نظام التتبع الخاص بها. ومن خلال التتبع يكون مسئولا عن إحتساب LEADS. و لسوء الحظ ليس هوالحال في اغلب الأوقات. حيث العديد من الشركات لا تحتسببعض leads بطريقة غير ممنهجة وعشوائية .مما ينتج ويعمل على مضاعفة ارباح الشركة.
هنا نجد العديد من الناشرين لايعلمون أن جل شبكات عروض CPA الى جانبها التي تستخدم نظامالتتبع المباشر تعمل بإستعانة برامج مختصة لإختلاس نسبة من عمولات الاعضاءالناشرين بطريقة تلقائية. وتحت العمل على ضبط بعض اعدادات هذهالبرامج على أي مستوى يقوموا ببرمجته اولا.كمثال حي لما أقول هناك بعض الشبكات تقوم بضبط الاعدادات بنسبة 10% مما يدل على أن الشركة سوف تاخد نسبة من بين كل 10 LEADS تحصل عليها.
هناك بعض شبكات تسويق عروض CPA تدفع أكثر من شركات أخرى مقابل LEAD الواحدة لعرض معين. مما يحث و ياكد على أهمية القيام بإلاجراء الضرورية في الإختبارا و المقارنةبين العروض. هناك بعض الشركات تدفع أكثر لنفسالعرض هنا من الممكن انها تختلس نسبة أكبر من العمولة. من هنا نستنتج انه يجبعلينا ايضا امتلاك برامج او ادوات تتبع مميزة لتتبع الزوار وعمليات التحويل في ايشركة CPA .
كيف يخدع المعلن الناشر
هناك بعض المعلنين أيضا يمكنهم القيام بخداع الناشر باختلاس بعض من leads . وهذا راجع في حالة أنشركة تسويق عروض CPA لاتمتلك بكسل ممتاز حيث من خلاله يستطيع كتشف كل LEAD فور حدوثها.
والبكسل عبارة عن كود جافا سكريبت يعمل على طرح احصائيات على جل الزياراتمع إمكانية الاحتفاض قصد ارسال تقرير لشركة CPA التابع لها لاخبارهم أن LEAD قد قام ناشر ما بتوليدها. من اجل إحتساب العمولة.
الطريقة الوحيدة التي تقوم من خلالها الشركة إحتساب LEADS حين يقوم البيكسل بالعمل على صفحةالنجاح للمعلن. قمنا سابقا بتعريف صفحة النجاح حيثتعتبر الصفحة الموالية لصفحة العرض أو الصفحة التي تظهر بعد النقر على زر إستمربعد ملء العرض المطلوب.
كيف يتم خدع مديرين حسابات الناشرين في مجال CPA
تطرقنا سابقا على أهمية انشاء علاقة جيدة مع مدير الحساب . يبقى هذا دائما في حدود الاحترام و التقدير المتبادل من الطرفين حيثلاتجعله يقترب منك أكثر لانه في هذه الحالة قد يطلع على أسرار العملك الخاص. لان هناك بعض مديري الحسابات يقوموا باقتباس و سرقة الأفكار ليستغلونها لمصالحهم.
خصوصا عندما تربح مبالغ مهمة هنا تكسب اضعاف رواتب مديرين الحسابات وقد تغريهم مكاسبك حيث يعملون على نسخ الخطط و الإستراتيجيات الناجحة التي تطبقها و ينشرونهاقصد رفع معدل الربح لبعض الأصدقائهم أوبعض الناشرين اخرين.
اصبح يعرف مجال تسويق عروض CPA منافسة كبيرة. مما تقوم معظم الشركات بعمل بأقصى ما لديها من مجهودات ناجعة حتى تحافظ علىالناشرين المحترفين، في هذه الحالة كذلك تقوم بادراج لهم كل المعلومات الضرورية واللازمةلخططك مما يعرض إستراتيجياتك في الربح الى النسخ من طرف مدير الحساب .