تنشيط ويندوز Windows 10 باستخدام موجه الاوامر CMD

تنشيط ويندوز 10 باستخدام CMD

تختلف طرق تنشيط او ان صح القول تفعيل انظمة الويندوز ومن بينها و اكثرها استخداما حاليا نظام الويندوز 10. فوسائل التفعيل ومن احسنها هي الحصول على كود التفعيل الاصلي الخاص بنسخة الويندوز المستعملة. ومن أهم المصادر للحصول على كود خاص بتفعيل الويندوز الاصلي عن طريق شرائه من موقع ايباي Ebay بارخص ثمن.

تنشيط ويندوز Windows 10 باستخدام موجه الاوامر CMD

يعتبر ويندوز 10 الاصدار الاخير والمتطور الى هذه الفترة الحالية. حيث يقوم هذا الأخير بعمليات التحديث دائما من اجل تحسين قدرته على التوافق مع معظم الاجهزة القوية منها والضعيفة. وكذلك توافقه مع أغلب البرامج القوية مثل برنامج ادوبي افتر ايفكت و برامج 3D، وتوافقه ايضا باقوى مكونات الحاسوب مثل كروت الشاشة و المعالج....

وفي مضمون هذا الموضوع هو شرح كيفية تفعيل الويندوز 10 عن طريق لوحة موجه الاوامر CMD الخاصة بالنظام بدون اللجوء الى البرامج الاخرى التي تقوم بنفس العملية بدون معرفة مصدرها. ولهذا وكما نعلم ان للويندوز عدة نسخ منها نسخة الويندوز 8 و 8.1 و ويندوز 10 الحالي ونسخة الويندوز 7 التي اهملتها المايكروسوفت وأصبحت لا تدعمها بالتحديثات نظرا لتطورات التي عرفتها المايكروسوفت في الآونة الأخيرة.

اهم اصدارات الويندوز 10

ومن الاصدارات التي نعرفها لحد الان لنظام الويندوز فهي كثيرة حسب تطويرها كنظام فيستا Vista أما الشائع في نسخة الويندوز 10 هي الاصدارات على النحو التالي:
  1. نظام الويندوز Professional
  2. نظام الويندوز Professional N
  3. نظام الويندوز Home
  4. نظام الويندوز Home N
  5. نظام الويندوز Home Single Language
  6. نظام الويندوز Home Country Specific
  7. نظام الويندوز Education
  8. نظام الويندوز Education N
  9. نظام الويندوز Enterprise
  10. نظام الويندوز Enterprise N
بالنسبة لكل اصدار من الاصدارات أعلاه يكون له كود التفعيل الخاص به. وهناك قائمة تحتوي على بعض اكواد التفعيل التي سنستخدمها مع الاوامر على لوحة او نافذة cmd.

طريقة تنشيط Windows 10 باستخدام CMD

هناك طرق عديدة لفتح نافذة موجه الأوامر CMD وقد قمت بدوري بشرح في مشاركة سابقة 9 طرق لفتح نافذة موجه الأوامر على نظام الويندوز 10. لكن قبل فتح هذه النافذة يجب اولا التأكد من نوع اصدار الويندوز الذي تريد تنشيطه ولمعرفة هذا يكفي تتبع الخطوات الموالية.

معرفة نوع نظام الويندوز المستعمل

  1. اولا قم بفتح أحد الملفات ومن اسهل الطرق هي النقر على أيقونة الملفات على الشريط السفلي للويندوز.
  2. ثانيا قم بالنقر على زر الفأرة الأيمن على قسم This PC كالمبين في السهم رقم 2 في الصورة أعلاه.
  3. ثالثا انقر على قسم Properties أسفل النافذة المنبثقة لتظهر لك نافذة مثل النافذة الظاهرة على الصورة اسفله .

نوع اصدار ويندوز 10

بعد ان تأكدنا ان اصدار الويندوز كالمبين في الصورة اعلاه انه Windows 10 Pro الآن يمكن أن نستعين بأحد الاكواد الخاصة بتنشيط اصدرات الويندوز 10 ضمن الصورة الموالية:

كود تنشيط ويندوز 10 بروفيسيونال



اوامر CMD لتنشيط Windows 10

بعد التأكد الكامل من نوع اصدار الويندوز المستعمل على جهازك الحاسوب و معرفة كود تنشيط الويندوز الخاص بك. سنتوجه الى فتح نافذة موجه الأوامر وذلك عن طريق كتابة cmd في نافذة البحث على الشريط السفلي للويندوز كالظاهر في الصورة السفلى.

فتح موجه الاوامر للويندوز 10

يجب فتح نافذة موجه الأوامر كمسؤول بنفس الطريقة المبينة في الصورة أعلاه لضمان نجاح الطريقة وذلك بعد كتابة CMD ستنبثق نافذة انقر بالزر الأيمن للماوس أو الفأرة على قسم Command Prompt لتظهر نافذة تشغيل كمسؤول Run as Adminstrator.

ستفتح نافذة توجيه الأوامر بعد تشغيلها كمسؤول نضع فيها الأوامر التالية قصد تنشيط ويندوز 10 Professional بالنسبة لجهازي به نسخة windows 10 pro وهو نفسه ويندوز 10 Professional لهذا سأختار كود تنشيط الخاص بالنسخة التي استعملها Pro. بعد امر توجيه الاول على نافذة توجيه الأوامر.

كود تنشيط المستعمل لتنشيط نسخة ويندوز 10 برو هو W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX سنضعه مباشر بعد فراغ او مساحة كامبين في الصورة اسفله وراء الأمر slmgr /ipk بالشكل التالي slmgr /ipk W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX على نافذة CMD مع المراعاة لكود التنشيط الخاص بنسخنك المتبثة على جهازك الحاسوب بعد كتابة الامر بالشكل الصحيح قم بنقر على زر Enter من لوحة المفاتيح وانتظر بضع أجزاء من المئة لتظهر لك الاستجابة والنقر على الزر Ok:


تنشيط ويندوز الامر الاول cmd

اما الخطوة التانية هي كتابة الامر slmgr /skms kms8.msguides.com على نافذة موجه الاوامر تحث الامر الاول والنقر مرة اخر على زر Enter من لوحة المفاتيح الخاصة بك تم انتظر قليلا لتظهر مرة اخرى نافدة الاستجابة و من تم النقر على Ok مرة اخرى وهذا ما تبينه هذه الصور السفلى بعد اتمام الخطوة التانية بنجاح.


الامر التاني في تنشيط الويندوز 10

اما الامر الثالث و الاخير لتنشيط وتفعيل نسخة الويندوز 10 حسب كل اصدار بدون برامج خارجية قد تكون مضرة او حاملة لملفات خبيثة ومن خلال فقط توجيه بعض الاوامر البسيطة عن طريق نافذة موجه الاوامر سنقوم بكتابة الامر الاخير كالمبين في الصورة اسفله slmgr /ato ثم بنفس الطريقة النقر على Enter من لوحة المفاتيح.

الامر التالث لتنشيط ويندوز 10

قبل النقر على الزر Ok على في النافذة المستجابة الاخيرة ستلاحظ ان الايقونة المائية التي تأكد ان النسخة تجريبية وليست اصلية انها لم تعد تظهر كالمبين في المربع الاصفر في الصورة اعلاه وبهذه الطريقة او الحيلة نكون قد تمكننا من تنشيط الويندوز 10 بدون اية برامج.

شرح طريقة تنشيط ويندوز 10 بموجه اوامر cmd


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Search Bar

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كلشي للمعلوميات

2016