ولكن هذا يحتاج الي ان تكون متواجد علي مختلف منصات التواصل الإجتماعي بشكل ناجح وهذا يحتاج الي إدارة مناسبة لحسابات السوشيال ميديا الخاصة بك ، وهذا يعني إبقاء متابعيك على اطلاع على التحديثات. العالم الحديث سريع الخطى. إذا لم تنشر أخبارك خلال ساعات الذروة ، فستفقد آلاف المشاهدات - ولهذا السبب يعد النشر الآلي على وسائل التواصل الاجتماعي ضرورياً للغاية.
لحسن الحظ ، هناك مجموعة من الأدوات المتاحة للمساعدة في تبسيط منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. تستجيب هذه الأدوات لأشياء مثل منشورات المدونة والمدخلات الأخرى بحيث لا تضطر إلى إنشاء منشورات يدوياً ، بالإضافة إلى تزويدك بالقدرة على جدولة منشورات متعددة مسبقاً .
أفضل 6 تطبيقات للنشر التلقائي علي حسابات التواصل الإجتماعي |
أفضل 6 تطبيقات للنشر التلقائي علي حسابات السوشيال ميديا
1. Buffer
يعد Buffer أحد أكثر التطبيقات شهرة والأكثر استخداماً لأتمتة النشر علي حسابات السويشال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي . يدعم التطبيق مختلف منصات التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام وفيسبوك ولينكد إن و Pinterest ، لكن العديد من مميزاته تستهدف انستجرام Instagram في المقام الأول .أفضل 6 تطبيقات للنشر التلقائي علي حسابات السوشيال ميديا |
على الرغم من وجود نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوماً ، فإن Buffer هي خدمة مدفوعة. خطط التسعير هي 15 دولاراً و 65 دولاراً و 99 دولاراً شهرياً لخطط Pro و Premium و Business على التوالي. الفرق في الخطط هو عدد المستخدمين لكل خطة ، وعدد المنشورات المجدولة لكل حساب ، وعدد حسابات السوشيال ميديا التي يمكن إدارتها .
يتيح لك Buffer جدولة المنشورات مباشرةً ، وإنشاء جدول زمني للنشر ، وتصميم المنشورات لكل شبكة. يتضمن أيضاً مميزات مثل إنشاء التعليق الأول على إنستجرام للعلامات الأقل أهمية ، وتوفير مدير علامة التجزئة ، وإظهار التحليلات بناءً على مدى جودة أداء منشوراتك.
2. IFTTT
IFTTT ، أو If This ، هو النظام الأساسي النهائي لربط الخدمات المتباينة معاً. يعمل التطبيق مع معظم وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك يعمل مع خدمات أخري . يمكن استخدام IFTTT لحفظ مرفقات البريد الإلكتروني تلقائياً في مجلد دروبوكس Dropbox معين ، وربط أجهزة منزلية ذكية مختلفة معًا ، والأهم من ذلك ، أتمتة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.
لكي يعمل أي من هذه الأوامر ، يجب عليك ربط حساب IFTTT الخاص بك بحساباتك على حسابات التواصل الاجتماعي. سيُطلب منك القيام بذلك عند إنشاء مشغل أو أمر لأول مرة. أفضل ما في الأمر هو أن IFTTT مجاني للاستخدام الأساسي ، على الرغم من أن IFTTT Pro يوفر تطبيقات أكثر مرونة .
3. Hootsuite
كما يشير اسمه ، تم تصميم Hootsuite مع التركيز علي تويتر بشكل أكبر - ولكنه يعمل أيضاً مع إنستجرام و يوتيوب و فيسبوك و لينكد إن و Pinterest أيضاً. إنها منصة قوية ، لكن خطتها المجانية لها ميزات محدودة للغاية مقارنة بأي من الخيارات المتميزة .يمكن لـ Hootsuite جدولة المنشورات تلقائياً ، وإجراء جدولة مجمعة ، وحتى مراقبة صندوق الوارد الاجتماعي الخاص بك ، ولكن فقط في المستوى الأول من الخطة المميزة. ومع ذلك ، فإن العديد من الميزات محدودة ما لم تقم بالترقية إلى خطة الأعمال الأكثر تكلفة.
مثل العديد من الخدمات المدرجة هنا ، تعد Sprout Social خدمة مدفوعة لأتمتة نشر الشبكات الاجتماعية بشكل تلقائي . ولكن يمكنك تجربتها بدون مشكلة لمدة 30 يومًا لتتعرف عليها. يكلف المستوى الأساسي 99 دولاراً لكل مستخدم شهرياً ويتضمن الوصول إلى 5 ملفات تعريف للوسائط الاجتماعية وصندوق بريد اجتماعي متعدد الإمكانات ؛ بمعنى آخر ، يمكنك عرض جميع الأنشطة عبر جميع الحسابات في مكان واحد.
أفضل ما في الأمر هو أن Sprout Social بها تطبيقات لنظامي iOS و Android حتى تتمكن من إدارة حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك أثناء التنقل. عندما تكون مشغولاً ولا يمكنك الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلا يزال بإمكانك تحديث متابعيك باستمرار .
5. Zapier
مثل IFTTT ، فإن Zapier هي أداة أتمتة للنشر التلقائي علي حسابات التواصل الإجتماعي تعمل من خلال سلسلة من المشغلات. تسمى المهام الآلية Zaps ويمكن استخدامها لأي شيء تقريباً. من خلال الوصول إلى أكثر من 250 خدمة ، يتمتع Zapier بمجموعة واسعة من الوظائف التي تجعله أحد أكثر الخيارات شيوعاً لأتمتة الوسائط الاجتماعية .
بالنسبة إلى التشغيل الآلي منخفض المستوى ، تعد الخطة المجانية خياراً رائعاً. من ناحية أخرى ، إذا كنت تدير شركة ذات حسابات وسائط اجتماعية متعددة وتحتاج إلى أتمتة قدر كبير من العمل ، فستحتاج إلى النظر في أحد المستويات الأعلى التي توفر ميزات أكثر بكثير مثل الفلاتر ، والتنسيق ، مستخدمين متعددين ، وأكثر من ذلك بكثير .
6. SocialPilot
SocialPilot هي أداة متميزة توفر العديد من الميزات نفسها مثل الخيارات الأعلى سعراً ، ولكن بميزانية محدودة. تتمثل نقطة البيع الرئيسية للخدمة في أنها ميسورة التكلفة أكثر من المنافسين مثل Hootsuite و Sprout Social. المستوى الأول هو 30 دولاراً أمريكياً في الشهر (أو 25 دولاراً أمريكياً إذا اخترت خيار الفوترة السنوية.)توفر المستويات العليا المزيد من المميزات مثل البريد الوارد الاجتماعي وإدارة العملاء وتقارير PDF . إذا كنت تريد تجربة SocialPilot ، فهناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يوماً يمكنك التحقق منها .
حسناً إخواني زوار ومتابعي موقع عرب فيوتشر لا شك أن أتمتة النشر التلقائي علي حسابات التواصل الإجتماعي أمر هام جداً وضروري خاصةً إذا كنت تمتلك أكثر من حساب او تعمل في نشاط تجاري او تستخدمها للترويج لأحد الخدمات أو الأنشطة الإجتماعية ، لذلك سيكون إستخدام أحد هذه التطبيقات التي تم شرحها بالمقال مفيد جداً لك ، نتمني أن يكون الشرح مفيد ، إلي اللقاء .