اقوى ادوات فحص وحماية المواقع الالكترونية من الاختراق

اقوى ادوات فحص وحماية المواقع الالكترونية من الاختراق

افضل ادواة لفحص المواقع من الاختراق

أثناء السنوات الماضية قامت شركة جوجل بدعم المواقع التي تحتوي على بروتوكول https اكثر من http او ما يصطلح عليها بشاهادة الحماية ssl قصد تشفير البيانات. وتبقى مدونات التي يتم انشاؤها على منصة بلوجر اكثر من الماقع التي يتم انشائها على منصة ووردبريس. فالسر ان مدونات بلوجر اكثر حماية وامان انها تعتمد على سرفرات جوجل يكفي حماية جيميل الخاص بك بطرق الحماية التي توفرها جوجل لحماية منصاتها.

تبقى المنصات الاخرى التي يتم انشاء عليها مواقع الكترونية مثل منصة الووردبريس انها قابلة للاختراق في اي لحظة. ويرجع هذا اولا ان بعض منشئي المواقع على هذه المنصة يعتمدون على وسائل الحماية دون المستوى المطاوب كانشاء كلمات سرية ضعيفة على كل من قاعدة البيانات وتسجيل الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بوورد بريس. ومن ناحية اخرى قد يكون قالب الموقع به مجموعة من الاخطاء التي تكون تغرات يسهل على اي مخترق مبتدأ باختراق مدونتك

على هذا الموضوع او المشاركة تعريف بسيط لاشهر الادوات التي يمكننا من خلالها كشف التغرات الموجود على موقع معين قصد اغلاقها وجعل موقعك محميا من الاختراق من طرف المتطفلين حيث سندرج بعض المواقع والادوات لمساعدتك على حماية موقعك الخاص.

اداة  W3af لكشف تغرات المواقع

تحتوي الاداة على واجهتين الاولى رسومية والاخر بالترمنال. وتعتبر من اقوى الادوات التي يستخدمها مكتشفي التغرات قصد اصلاحها بحيث تعتمد في كشفها او تحليلها على خاصيتين وهي كشف التغراث المتعلقة SQL Injection وتغراث المتعلقة ب Cross Site Scrypting.

اداة Grendel Scan فحص التغرات

اداة تاتي ببرامج مدعومة لمختلف الانظمة كالويندوز والماك ولينيكس. تعمل اداة Grendel Scan على فحص و استخلاص جميع التغرات الموجودة على موقعك لاصلاحها وحماية موقعك من الاختراق او السرقة.

اداة Vega حماية المواقع

تعمل الاداة بلغة جافا بحيث تقوم Vega على كشف هي الاخرى التغراث التي توجد داخل موقع والتي تتكون من التغرات المتعلقة ب Shell و File Inclusion SQL Injection و الاخرى المعروفة بتغرة Directory Listing. من اجل اصلاحها و تشديد الحماية لمدونتك الخاصة.

اداة SQLmap

اداة قوية من حيث كشف اغلب التغرات التي تعتمد على SQL Injection بحيث تدعم كل قواعد البينات الاكثر استخدام في انشاء مواقع الويب يتم استخدامها لكشف تغرات التي تؤدي الى نسبة كبيرة في قدرة الموقع على الاختراق.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

Search Bar

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كلشي للمعلوميات

2016